اخر المواضيع

الثلاثاء، 4 سبتمبر 2018

فيزا دراسة ... التأمين الصحي



كندا لديها نظام صحي عمومي متاح فقط للمقيمين و الكنديين ، أما الأجنبيين فيجب عليهم تأمين صحتهم للتمكن من الإستفادة من الرعاية الصحية و بالنسبة للطلبة الأجانب رغم عدم كون التأمين الصحي واجب إلا أنه إلزامي و قد يطلب من قبل وزارة الهجرة في أي وقت عند التقدم على الإقامة و هناك صنفين من التأمين بالنسبة للطلبة الأجانب : 

- الطلبة الجامعيين : التأمين متاح من قبل الجامعة و يكون ضمن تكاليف الدراسة 

- طلبة المعاهد و مراكز التكوين : يجب عليكم أن تشتروا تأمين صحي خاص ، طبعا ليس شرط لكن إلزام لأنه قد يطلب منكم إظهار تأمينكم الصحي من قبل وزارة الهجرة يوم إقدامكم على دفع الإقامة .

- أرخص تأمين وجدناه في مقاطعة كيبيك و أونتاريو و بريتش كلومبيا  هو تأمين Alianz الذي يكلف 485 دولار كندي للطالب في العام الواحد و يمنح تأمين أساسي و كافي بالنسبة للطلبة.

- كيفية التأمين :
لما تصل الى كندا و بعد إستخراجك SIN او NAS يمكنكم الإتصال بالرقم الموجود في contrat d'assurance z الموضوع أدناه و سيتكفل ممثل عن شركة التأمين بالتكفل بطلبكم ، شرط أساسي أن تستخرج NAS قبل تأمين نفسك حتى تتفادى أي مكروه.

Contrat d'assurance :
الملف بصيغة ال PDF

Brochure d'assurance : 

الملف بصيغة ال PDF

** ملاحظه : في بعض مواقع العمل ، تمنح الشركة تأمين صحي لعمالها و هو أيضا مقبول من قبل وزارة الهجرة و بالتالي إذا كنت طالب و تعمل و الشركة التي تعمل عندها توفر لك تأمين صحي لا داعي لشراء تأمين ثاني.

هشام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة سنة 2018

authorالمدونة فضاء لبث المعلومة الرسمية حول الهجرة ، الدراسة ، العمل و السياحة الى كندا و هي موجهة بصفة خاصة للجزائريين و بصفة عامة للمغاربة

إجمالي عدد الزيارات

التصنيفات

التسميات

recent (94)

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *